نيون (أ ف ب) 

ستكون المواجهتان بين تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب وريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب «13 مرة» من جهة، ومانشستر سيتي الإنجليزي وأتلتيكو الإسباني من جهة أخرى، الأبرز في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بموجب القرعة التي سحبت في نيون السويسرية.
وتعتبر المباراة ثأرية لريال مدريد الذي خرج على يد تشيلسي بالذات في الدور نصف النهائي الموسم الماضي «1-1 في مدريد ثم 2-صفر في لندن» في طريقه لإحراز اللقب القاري الثاني في تاريخه في المسابقة الأهم بفوزه على جاره مانشستر سيتي 1-صفر.
وكان تشيلسي تخطى بسهولة منافسه الفرنسي ليل في ثمن النهائي بفوزه عليه ذهاباً وإياباً 2-صفر ثم 2-1.
في المقابل، أطاح ريال مدريد بأحد أبرز الفرق المرشحة لإحراز اللقب وهو باريس سان جيرمان الفرنسي، وبعد خسارته أمام فريق العاصمة الفرنسية على ملعب «بارك دي برانس» صفر-1 ذهاباً، قلب تخلفه صفر-1 في الشوط الأول، إياباً بثلاثة أهداف لهدافه الفرنسي كريم بنزيمة في نصف الساعة الأخير.
ويضم ريال مدريد لاعبين قادمين من تشيلسي في السنوات الأخيرة هما حارس المرمى تيبو كورتوا والجناح البلجيكي ادين هازارد البعيد عن مستواه هذا الموسم، كما أن مدرب فريق العاصمة الإسبانية الإيطالي كارلو أنشيلوتي سبق له الإشراف على تدريب تشيلسي عام 2009 وقاده إلى إحراز الثنائية المحلية في موسمه الأول معه، قبل أن يقال من منصبه في الموسم الثاني بعد خروج فريقه خالي الوفاض.
وبعد أن أخرج مانشستر يونايتد الإنجليزي ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، يتوجه أتلتيكو مدريد إلى المدينة الإنجليزية الشمالية ليواجه الطرف الآخر مانشستر سيتي، كما واجه أتلتيكو مدريد فريقاً إنجليزياً آخر يبعد عن مدينة مانشستر نحو 50 كلم وهو ليفربول في دور المجموعات وخسر أمامه ذهاباً وإياباً 2-3 وصفر-2.
في المقابل، رأفت القرعة بالعملاقين البافاري بايرن ميونيخ والإنجليزي ليفربول، حيث أوقعتهما في مواجهة فريقين في متناولهما على الورق على الأقل، وهما فياريال الإسباني وبنفيكا البرتغالي.
وكان فياريال حقق نتيجة لافتة في إياب ثمن النهائي بإلحاقه هزيمة قاسية بيوفنتوس الإيطالي بثلاثية نظيفة في تورينو بعد تعادلهما ذهابا 1-1.
أما بنفيكا، فاخرج بدوره أياكس أمستردام الهولندي بالفوز عليه في عقر داره إياباً 1-صفر بعد تعادلهما 2-2 في لشبونة.

- ربع النهائي
1- تشيلسي «إنجلترا» - ريال مدريد «إسبانيا»
2- مانشستر سيتي «إنجلترا» - أتلتيكو مدريد «إسبانيا»
3- فياريال «إسبانيا» - بايرن ميونيخ «ألمانيا»
4- بنفيكا «البرتغال» - ليفربول «إنجلترا»
- نصف النهائي


الفائز في المباراة رقم 2 - الفائز في المباراة رقم 1
الفائز في المباراة رقم 4 - الفائز في المباراة رقم 3
وتقام مباريات ربع النهائي في 5 و6 أبريل ذهاباً، و12 و13 منه إياباً، على أن تقام مباراتا نصف النهائي في 26 و27 الشهر المقبل ذهاباً و3 و4 مايو المقبل إيابا، فيما يحتضن ملعب «استاد دو فرانس» بالعاصمة الفرنسية باريس المباراة النهائية في 28 منه.