جدة (رويترز) 
تفوق شارل لوكلير سائق فيراري، على ماكس فرستابن بطل العالم وسائق رد بول، في حصة التجارب الافتتاحية لسباق جائزة السعودية الكبرى في جدة، ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الجمعة.
وأنهى السائق القادم من موناكو، الذي تفوق على زميله كارلوس ساينز في السباق الافتتاحي للموسم في البحرين يوم الأحد الماضي، مسافة حلبة كورنيش جدة البالغ طولها 6.1 كيلومتر في دقيقة واحدة و30.772 ثانية.
وتفوق فرستابن، الذي دخل في منافسة شرسة لاحتلال المركز الثاني في البحرين، لكنه اضطر للانسحاب قبل ثلاث لفات من النهاية بسبب مشكلة في المحرك، بفارق 0.116 ثانية عن فالتيري بوتاس سائق ألفا روميو صاحب المركز الثالث، بينما حل ساينز رابعاً.
وتعثر فريق مرسيدس حامل اللقب، الذي أخطأ في التعامل مع القواعد الجديدة في البحرين، مرة أخرى وبدأ اليوم بشكل متواضع، حيث احتل لويس هاميلتون المركز التاسع وجورج راسل المركز 15.
واستخدم الفريق الذي كان مهيمناً على الرياضة تصميماً معدلاً للجناح الخلفي للسيارة، لزيادة السرعة في المسارات المستقيمة.
وتوقفت حصة التجارب لفترة قصيرة، عندما سقطت لوحة على مسار الحلبة بعدما ارتطم لاندو نوريس سائق مكلارين بها، مما تسبب في تناثر الحطام على الحلبة.
وسمحت الحصة الافتتاحية للتجارب للسائقين بالتعرف على التغييرات التي طرأت على حلبة كورنيش جدة، التي تضم مسارات سريعة تنتهي بمنعطفات لا يمكن رؤية ما قد يعيق السائق فيها، وتتطلب سرعة كبيرة عند الخروج منها عند شاطئ المدينة الساحلية على البحر الأحمر.
وأجرى المنظمون تغييرات على مسار الحلبة لمنح السائقين مجالاً أفضل للرؤية، بعد مخاوف أمنية في العام الماضي.