معتصم عبدالله (دبي)

يخوض منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم في الثامنة مساء اليوم، ثاني مبارياته ضمن البطولة الدولية الودية للمنتخبات تحت 23 عاماً، والتي يُنظمها اتحاد الكرة بالتعاون مع شركة IAST SPORTS بمشاركة 10 منتخبات، حينما يلتقي نظيره منتخب أوزبكستان على ملعب العوير بنادي شباب الأهلي في دبي ضمن «الجولة الثانية». ويدخل «الأبيض الأولمبي» مواجهة اليوم مدفوعاً بمعنويات فوزه الإيجابي على حساب منتخب الصين الأولمبي بهدف عيد خميس ضمن الجولة الأولى، والتي شهدت أيضاً خسارة أوزبكستان أمام نظيره منتخب السعودية 0-2 على ملعب ذا سيفنز.
وتشهد الجولة الثانية للبطولة الودية الدولية إقامة 5 مباريات اليوم، تجمع إلى جانب مباراة منتخبنا وأوزبكستان، مواجهات العراق والسعودية، قطر واليابان، الصين وتايلاند، وكرواتيا «للشباب» أمام منتخب فيتنام، على أن يسدل الستار على البطولة بإقامة الجولة الثالثة والأخيرة «الدور النهائي» الثلاثاء المقبل.
وتدخل المشاركة في البطولة الودية الدولية ضمن تحضيرات «الأبيض الأولمبي» لخوض نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 المقررة في أوزبكستان خلال الفترة من 1 إلى 19 يونيو المقبل، ووضعت قرعة النهائيات منتخبنا، ضمن المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات السعودية واليابان وطاجيكستان.
وتستعد 9 منتخبات من خلال المشاركة في البطولة الودية الدولية الحالية، لخوض نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، وتشمل إلى جانب الإمارات، السعودية، قطر، العراق، اليابان، الصين، أوزباكستان، فيتنام، تايلاند، ويشارك في النهائيات المرتقبة بأوزبكستان 16 منتخباً، من بينها 4 منتخبات سبق لها التتويج باللقب «العراق 2013، اليابان 2016، أوزباكستان 2018، كوريا الجنوبية 2020، إلى جانب 9 منتخبات سبق لها بلوغ الدور قبل النهائي من قبل، في حين تشارك طاجيكستان وتركمانستان للمرة الأولى في النهائيات.