دبي (الاتحاد)

يشتد الصراع على المركز الأول في الشوط الخامس «ديربي الإمارات» للفئة الثانية لمسافة 1900 متر، والذي يعد سباقاً مفتوحاً للخيول المهجنة الأصيلة في سن ثلاث سنوات، والفائز بهذا السباق سيحصل على تذكرة للمشاركة في ديربي كنتاكي، أحد أشهر سباقات الخيول في أميركا والعالم.
ويعد السباق برعاية مبادلة آخر السباقات الكلاسيكية في الموسم، ويتصدر بطل الجنيز الارجنتيني، «ايرون» القائمة، ولكن ينافسه بطل الديربي السعودي لمسافة الميل «باينهيرست» الذي تفوق بفارق نصف طول عن الياباني «سيكيفو»، بعد ان لبس الغمامات، وربطة اللسان للمرة الأولى.
وهناك ممثل جودلفين «كومبزيشن» المولود في اليابان، يدخل الى قائمة التحدي كمرشح ثالث، بعد فوزه الأخير في طوكيو بسباق قوائم لمسافة 1600 متر، وهو متخصص في السباقات الرملية وتناسبه جميع الأرضيات.
ويدخل المنافسة «أزور كوست» الذي تدرب في روسيا قد يكون مرشحًا جيدًا للصدارة حيث يمتلك انقضاض قوي في اللمسات الأخيرة وهو 3 من 3، وفائز بسباق الـ 2000 جينيز الاماراتي، ويبلغ تصنيفه 106.
وهناك المهر الارجنتيني «كوالتي بون» الثالث في الجنيز، والفائز على «ويذرنج» في سباق البستكية لمسافة 1900 متر، وتمكن المهر البالغ من العمر ثلاث سنوات من تحقيق فوزه الثاني بالدولة، وتناسبه المسافة الأطول، وهناك ممثل اميركا «جيلديد أيج» الفائز في مسافة الميل، والذي حل ثالثاً عن ايرلي «فوتينج» في سباق ويذرز ستيكس بمضمار اكودكت لمسافة 1800 متر في آخر مشاركة له الشهر الماضي.