دبي (الاتحاد)

يجتذب المضمار العشبي على لقب بطولة «القوز» نجوم السرعة من شتى بقاع العالم من اليابان، وبريطانيا، وأميركا، وأيرلندا، وفرنسا، حيث فازت خيول جودلفين بهذا اللقب بإشراف شارلي ابلبي مرتين في عام 2018 و2019.
ويمتلك فريق جودلفين يدًا قوية مع أربعة من 14 مشاركًا، بما في ذلك اثنان أو ثلاثة مفضلون محتملون، في سباق القوز للسرعة للفئة الأولى البالغ جائزته 1,5 مليون دولار برعاية عزيزي، في مضمار ميدان.
وتتمثل آمال جودلفين الرئيسة في «كريتيف فورس»، و«نافال كراون»، وكلاهما من أبناء «دباوي» ويبلغان من العمر 4 سنوات، فيما يبلغ «مان اوف بروميس» من العمر 5 سنوات وينحدر من نسل «انتو مسشيف»، وجميعها يدربها تشارلي أبلبي.
ويخوض «كريتيف فورس» مشاركته الأولى، منذ انتصاره في بطولة بريطانيا للسرعة ستيكس للفئة الأولى بمضمار أسكوت في 16 أكتوبر الماضي، ويقوده جيمس دويل من البوابة (9).
ولم يوفق «نافال كراون» في سباق السرعة للفئة الثالثة، في المملكة العربية السعودية، حيث انطلق من بوابة بعيدة، وسيقوم فرانكي ديتوري الذي قضي فترة في سباقات الكرنفال، بقيادة الجواد من البوابة (2). ومنح أبلبي ويليام بويك دورًا بارزًا في البطولة لامتطاء «مان اوف بروميس»، الذي فاز بأول مشاركتين له في الموسم في ميدان، وآخرها سباق ند الشبا تيرف سبرنت يوم السبت الكبير «السوبر سترداي».
ويكمل «متفوق» البالغ من العمر 6 سنوات بإشراف سعيد بن سرور، رباعي جودلفين، ويضم حلبة سباق القوز أيضًا أصحاب «كاسا جريد»، و«هابي رومانس» أصحاب المركزين الثاني والثالث في سباق السرعة في الرياض، وهناك «كيس اوف وود» المرشح الثاني.