دبي (الاتحاد)

يستقطب الشوط السابع «دبي تيرف» للفئة الأولى برعاية موانئ دبي العالمية، 14 خيلاً يتراوح تصنيفها من 108 إلى 123 وصاحب التصنيف الأعلى هو حامل اللقب وممثل الإمارات «لورد نورث» بإشراف جون جوسدن، حيث يواجه التحدي في الدفاع عن لقبه.
ويواجه «لورد نورث» منافسين أقوياء، من بينها ثلاثة خيول يابانية، وخيول أميركية ممثلة في «كولنيل ليام»، فيما تأمل بريطانيا إعادة السيطرة على اللقب من خلال 7 منافسين آخرين، أبرزهم «لورد جليترز» الفائز ثلاث مرات في ميدان.
وفاز لورد نورث بسباق دبي تيرف العام الماضي ولكن التجديد يبدو سباقًا أكثر صرامة ويبدو أن شيماء كلاسيك يبدو استثنائيًا، حيث تبدو الخيول اليابانية مثيرة للإعجاب بشكل كبير، وهي مسابقة من الدرجة الأولى لمسافة ميل ونصف.
ورغم أن «لورد نورث» لم يكن قادراً على الجري بسبب التهاب الحلق لم يكن لفترة من الوقت، لكن الجوكي فرانكي ديتوري كان سعيدًا جدًا به في التدريبات الأخيرة وفي الديربي الشتوي التجريبي على المضمار الرملي، ركض بشكل جيد للغاية، قبل أن يتدرب على العشب بعد ذلك.
وتستهدف شادويل السباق من خلال النجم «الفريق»، بإشراف مصبح المهيري، الفائز 4 مرات آخرها على نفس المسافة والمضمار، إلى جانب رفيقه «محافظ» بإشراف وليام هاجاس، الفائز أربع مرات في مسافات تتراوح بين الميل، و2400 متر.