دبي (الاتحاد)

يصف خبراء سباقات الخيول الشوط الثامن «شيماء كلاسيك» للفئة الأولى، واحداً من أفضل السباقات في العالم ونسخة 2022 ليست استثناءً، وجذبت مسابقة الـ 2410 أمتار، 7 فائزين بالفئة الأولى هذه المرة.
اقتربت خيول اليابان من هذا السباق العام الماضي مع المركزين الثاني والثالث، والفائزين في المجموعة الأولى «كرونو جينيسيس» و«لوفلي لونلي»، وهذه المرة لديهم خمسة من 15 مشاركاً، ومن أبرز هؤلاء الفائز بالديربي الياباني في المجموعة الأولى «شهريار» والذي شوهد آخر مرة وهو يحتل المركز الثالث في كأس اليابان في طوكيو في نوفمبر.
ويتصدر قائمة الخيول اليابانية «جلوري فاز» البالغ من العمر 7 سنوات، والذي يبدأ أول ظهور له منذ فوزه بلقب مزهرية لونجين هونج كونج للفئة الأولى بمضمار شاتين في ديسمبر، وكان هذا هو فوزه الوحيد في أربعة سباقات في عام 2021.
ويدخل الممثل الآخر «اوثرتي» البالغ من العمر 5 سنوات، الفائز بسباق السعودية على الأرضية العشبية، إلى جانب «ستيلا فوليس».
ويتصدر «يبير البالغ من العمر أربع سنوات، والمنحدر من نسل دباوي الترشيحات بفوزه بإشراف شارلي آبلبي، ببطولة البريدرز كب العشبي للفئة الأولى بمضمار ديل مار في نوفمبر الماضي، وكان قد فاز أيضاً ببطولة ديربي الجوكي كلوب انفتاشونال، في بيلمونت بارك.
ويحظى الآخرون بفرص جيدة بما يكفي للمنافسة في هذا الحدث، أبرزهم بيلدريفر الفائز بكأس التتويج كورنيشن كب للفئة الأولى، ودبي أونربطل بري دولار الفرنسي، وحكم لشادويل الفائز بعدة سباقات متضمنة بطولة دبي مدينة الذهب للفئة الثانية.