دبي (الاتحاد)

يشكل المدربون المواطنون في أمسية كأس دبي العالمي بصمة كبيرة وحضوراً مميزاً، خاصة أنهم استطاعوا أن يؤكدوا القدرات الكبيرة لأبناء الإمارات في هذه الرياضة العريقة، وأول ما يقفز للأذهان عند الحديث عن التدريب وكأس دبي العالمي المدرب سعيد بن سرور الذي استطاع أن يحقق الفوز بلقب الكأس 9 مرات، وهو ما لم يحققه أو يقترب من تحقيقه أي مدرب آخر، على الرغم من المشاركة الضخمة لمعظم خيول العالم، خاصة من أميركا وأوروبا.
وتشهد هذه النسخة 20 مشاركة لـ 7 من المدربين المواطنين، يتقدمهم العالمي سعيد بن سرور الذي يسرج 9 خيول متضمنة «ريل ورلد» الذي يطمح بأن يبقي اللقب إماراتياً ويحقق لابن سرور الفوز العاشر.
ويدفع المدرب المخضرم مصبح المهيري بخمسة خيول في مختلف السباقات بالأمسية، أبرزها «فور ذا توب» في الشوط الثامن، «دبي شيما كلاسيك» أغلى سباق عشبي في العالم.
كما يدفع المدرب سالم بن غدير بالجواد «هايبوثيتكال» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، في الشوط الرئيس كأس دبي العالمي، وحقق هذا الجواد لقب الجولة الثالثة لتحدي آل مكتوم ضمن السوبر ساترداي بميدان خلال الشهر الجاري.
ويدفع المدرب أحمد المحيربي الذي برز في تدريب الخيل العربية الأصيلة باثنين من الخيول، بحثاً عن لقب «دبي كحيلة كلاسيك» الذي ينطلق في أول الحفل، أما المدرب أحمد الشميلي فهو يشارك لأول مرة في هذه الأمسية في ثاني الأشواط، سباق «جودلفين مايل» عبر الجواد المتألق «ديزرت ويزدوم» بطل سباق رج نهار للفئة الأولى.
ويطمح المدربون الستة الخروج بحصيلة كبيرة من الإنجازات في هذه الأمسية التي تمثل محطة مهمة، خاصة أنها الأخيرة هذا الموسم قبل التوجه إلى السباقات الأوروبية.
يدخل القائمة أحمد بن حرمش الذي يسرج الجواد يورسا مينور في الشوط السابع دبي تيرف فيما يقود إسماعيل محمد المدرب السابع للإمارات في الأمسية الجواد جود ايفورت في الشوط السادس «دبي جولدن شاهين».