دبي (الاتحاد) 

دافع الجواد «لورد نورث» للشيخ زايد بن محمد للسباقات، بإشراف جون جوسدن، وقيادة فرانكي ديتوري، بنجاح عن لقبه في بطولة دبي تيرف لمسافة 1800 متر، البالغ جائزتها 5 ملايين دولار، بعد تعادله المثير مع المتحدي الياباني «بانثالاسا» لشركة هيرو للسباق، بإشراف يوشيتو ياهاجي، وقيادة يوتاكا يوشيدا. 
واستقطب سباق دبي تيرف للفئة الأولى برعاية موانئ دبي العالمية، 14 خيلاً يتراوح تصنيفها من 108 إلى 123، وكان الصراع شرساً بين المنافسين الأقوياء من بينهم الخيول اليابانية، والإماراتية المولودة في إيرلندا. 
وقدم الغريمان عرضاً مبهراً أظهرا به مهاراتهما الفائقة، ولم يتم التفريق بينهما إلا عبر جهاز الفوتو فينش الذي أوضح تعادلهما في المركز الأول، ليتقاسما جوائز المركزين الأول والثاني، وسجلا زمناً وقدره 1:45:77 دقيقة. 
وجاء في المركز الثالث الجواد الياباني «فين دي جارد»، لشركة شاداي لسباق الخيول بإشراف هيدياكي فوجيوارا، وقيادة مايكل بارزلونا. 
وقال الجوكي فرانكي ديتوري: «أنا سعيد بما حققته حتى مع مشاركة المركز الأول مع زميلي الآخر بعدما ظننت أنني حققت المركز الثالث، لم يكن الخيل جاهزاً 100%، لكن الأداء الذي قدمه كان ممتازاً للغاية بعد عام من التوقف، وسعيد بالتواجد مجدداً على منصة التتويج».