أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت فعاليات مهرجان التحدي للجو جيتسو مع بطولة التحدي المخصصة لفئات البراعم والأشبال (4 - 15 عاماً) وسط أجواء حافلة بالحماس والإثارة، حيث تنافس الأطفال من حملة الأحزمة الأبيض والرمادي والأصفر من مختلف الجنسيات. كان الاتحاد قد أعلن إطلاق مبادرة «توج ولدك» والتي تتيح للآباء والأمهات المشاركة في تتويج أبنائهم الفائزين وتقلدهم الميداليات على منصات التكريم، باعتبارهم جزءاً مهماً من الإنجاز.
حضر منافسات اليوم الأول للبطولة، يوسف البطران عضو مجلس إدارة الاتحاد، وفهد علي الشامسي، الأمين العام، ومحمد المرزوقي مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي لدى اتحاد الجو جيتسو، وعدد من مسؤولي الاتحاد وممثلي الأندية والأكاديميات والجهات الداعمة والشريكة.
وحلت أكاديمية نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في المركز الأول برصيد 1117 نقطة، وذهب مركز الوصيف إلى أكاديمية المصارعين برصيد 1044 نقطة، فيما حل نادي جو جيتسو أرينا في المركز الثالث برصيد 786 نقطة.
وعلى صعيد الدول، حققت دولة الإمارات المركز الأول برصيد 3325 نقطة، والبرازيل وصيفاً برصيد 685 نقطة، ومصر ثالثاً برصيد 472 نقطة.
وفي تعليقه على البطولة، قال يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو: «يواصل مهرجان التحدي للجو جيتسو نجاحه اللافت في بطولته الثانية للموسم الحالي، ونشهد اليوم مشاركة دفعة جديدة من المواهب الواعدة التي تشكل عماد رياضتنا في المستقبل، ويسرنا أن نرى الفخر والاعتزاز في عيون الأهالي وأولياء الأمور وهم يقفون إلى جانب أبنائهم على منصة التتويج لتقليدهم الميداليات ومشاركتهم لحظاتهم المميزة في إطار مبادرة توّج ولدك، وقد أطلقنا هذه المبادرة إيماناً منا بدور الأسرة في المساهمة ببناء جيل جديد من المواهب التي سترفع اسم الإمارات عالياً في مختلف المحافل الرياضية من خلال الدعم والتوجيه المستمر للأبناء نحو ممارسة الرياضة».
وسجّل المهرجان في يومه الأول نجاحاً لافتاً في استقطاب المشاركين، مما يعكس الوعي المتنامي بأهمية رياضة الجو جيتسو في المجتمع الإماراتي، وإدراك الأهالي لدورها المؤثر في ترسيخ القيم الإيجابية وصقل ملامح الشخصية.
وتوافد الأهالي وأولياء أمور اللاعبين إلى جو جيتسو أرينا لتشجيع صغارهم وتحفيزهم لتحقيق الفوز، وأعربوا عن سعادتهم بمبادرة «توّج ولدك» وتقديرهم للاتحاد ولجهوده المستمرة.