دبي (الاتحاد)

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات باتت أرضاً للفرص وميداناً للتنافس في مختلف المجالات بما تتمتع به من مقومات وما تمتلكه من إمكانيات، مشيراً سموه إلى ما تشهده الإمارات من تقدم ونمو ضمن مختلف القطاعات، لاسيما قطاع الرياضة بشكل عام، ورياضة الفروسية على وجه الخصوص، لما تحظى به من شعبية كبيرة وتاريخ طويل كجزء أصيل من تراث دولة الإمارات والمنطقة العربية.
كما أكد سموه أن كأس دبي العالمي للخيول أصبح حدثاً فريداً ينتظره كل عشاق الفروسية في العالم، وتمكن خلال السنوات الماضية من استقطاب أبرز المهتمين بهذه الرياضة، بعد أن ترك بصمة واضحة ومؤثرة في عالم سباقات الخيل، وأصبح المقصد الأول لمشاركة نخب الملاك والمدربين والفرسان، ما يدعونا جميعاً للفخر والاعتزاز بما حققته دبي ودولة الإمارات من مكانة متميزة باحتضانها أهم بطولات الفروسية، ويثبت جدارتها في استضافة وتنظيم أقوى وأكبر المناسبات الرياضية.

  • محمد بن راشد يتابع فعاليات كأس دبي العالمي للخيول في حضور حمدان بن محمد ومنصور بن زايد (الصور من وام)
    محمد بن راشد يتابع فعاليات كأس دبي العالمي للخيول في حضور حمدان بن محمد ومنصور بن زايد (الصور من وام)

جاء ذلك خلال حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لفعاليات الدورة الـ 26 لكأس دبي العالمي 2022 الأقوى والأكثر شهرة بما يحظى به من اهتمام كبير ومتابعة عالمية.
وتابع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أشواط السباق الذي حضره أكثر من 60 ألفاً من جمهور رياضة الفروسية، وشهدت منافسات قوية بين فرسان العالم، معرباً سموه عن سعادته بما شهدته النسخة السادسة والعشرون للكأس من مشاركات كبيرة، تتناسب في حجمها ونوعيتها مع سمعة ومكانة البطولة الأولى عالمياً في عالم الفروسية، والتي شهدت خلال دورتها الحالية مشاركة واسعة من نُخَب مُلّاك الخيول والمدربين والفرسان الذين قدموا إلى دبي خصيصاً من مختلف أنحاء العالم للمنافسة على ألقابها.

  • محمد بن راشد وحمدان بن محمد وأحمد بن سعيد
    محمد بن راشد وحمدان بن محمد وأحمد بن سعيد

وتوج سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، الجواد «كانتري جرامر» لـ«إسطبلات زيدان للسباق»، بقيادة الفارس فرانكي ديتوري وإشراف المدرب الأميركي بوب بافرت، وتسلم عمرو زيدان مالك الجواد الكأس الغالية.
حضر الحدث العالمي، سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، والأمير بندر بن خالد الفيصل، المستشار بالديوان الملكي السعودي، وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب بمملكة البحرين، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة بمملكة البحرين، والشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة نادي دبي لسباق الخيل.

  •  منصور بن زايد في حديث مع خالد بن حمد
    منصور بن زايد في حديث مع خالد بن حمد

نائب رئيس الدولة: شيء مُشرِّف رؤية الخيول العربية على أرضها في الإمارات
أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن رؤية الخيول العربية وهي تتنافس في الإمارات، شيء مشرف وجميل، لأنها موجودة على أرض الجزيرة العربية، هنا في الإمارات. 
وقال سموه في فيديو نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي: «الخيول العربية من الجزيرة العربية.. وإذا عادت لتتنافس هنا.. سواء العربية أو التي تنحدر من الخيول العربية.. فهذا شيء جميل.. شيء مُشرِّف أن نراها على أرضها في الجزيرة العربية».

  • أحمد بن سعيد خلال متابعته الفعاليات
    أحمد بن سعيد خلال متابعته الفعاليات

محمد بن راشد: عودة كأس دبي العالمي عودة للسرعة والقوة
هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بفوز الجواد «كانتري جرامر» بلقب النسخة الـ 26 لكأس دبي العالمي للخيول، وقال سموه، في تغريده على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «نبارك فوز كانتري جرامر بأغلى وأقوى سباق عالمي للخيول. عودة كأس دبي العالمي للخيول بعد انقطاع هي عودة للسرعة والقوة والانطلاقة التي تتميز بها بلادنا.. والقادم أسرع».