دبي (الاتحاد)

وصل قطار منافسة «كأس رابطة المحترفين» محطة الختام في النهائي المرتقب 4 مايو المقبل بين فريقي العين وشباب الأهلي، بعد ختام المنافسة على المركز الثالث في مباراة «ديربي أبوظبي» بين الجزيرة والوحدة أمس الأول، والذي انتهى بفوز «فخر أبوظبي» بثلاثية نظيفة ليحسم المركز الثالث.
وحملت مواجهة «فخر أبوظبي» وضيفه «العنابي» الرقم 46 في مباريات «كأس الرابطة» للموسم الحالي 2021- 2022، والتي شهدت تسجيل 125 هدفاً، بمعدل 2.72 هدف في المباراة.
وفي انتظار حسم المنافسة على اللقب والمركز الثاني بين فريقي العين وشباب الأهلي في النهائي المرتقب، توزعت بقية مراكز المنافسة، ما بين الجزيرة «الثالث»، والوحدة «الرابع»، اتحاد كلباء «الخامس»، الوصل «السادس»، عجمان «السابع»، النصر «الثامن»، الإمارات «التاسع»، الشارقة «العاشر»، العروبة «الحادي عشر»، الظفرة «الثاني عشر»، بني ياس «الثالث عشر»، وخورفكان «الرابع عشر».
ولُعبت «كأس رابطة المحترفين» في الموسم الحالي بنظام تحديد المراكز بنهاية مباريات الدور الأول الذي أقيم بنظام «الذهاب والإياب»، وصولاً إلى ربع النهائي بمشاركة 6 أندية تأهلت من الدور الأول، إضافة إلى ناديي الجزيرة وشباب الأهلي المتأهلين مسبقاً.
وبحسب التعديلات الجديدة على المسابقة، لعبت الفرق التي خرجت من كل مرحلة بنظام الدوري من دور واحد على تحديد المراكز في كل مرحلة، حيث لعبت الفرق الستة غير متأهلة للدور ربع النهائي بنظام الدوري من دور واحد على المراكز من التاسع وحتى الرابع عشر.
وأقيمت في المقابل مباريات بين الفرق الأربع غير المتأهلة للدور نصف النهائي بنظام الدوري من دور واحد على المراكز من الخامس وحتى الثامن، وخاض الجزيرة والوحدة بعد إقصائهما في نصف النهائي، مباراة واحدة لتحديد المركزين الثالث والرابع.
من جانبه، عبر الهولندي مارسيل كايزر مدرب الجزيرة، الذي نجح في حسم المركز الثالث على حساب منافسه الوحدة 3-0، عن سعادته بأداء لاعبيه «الشباب»، وقال: «سعيد بالفوز وأداء اللاعبين الشباب الذين حصلوا على فرصة المشاركة كأساسيين في المباراة».