الظفرة (الاتحاد)

توج معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، الفائزين في المحطة الثالثة من بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد للرجال والنساء بدورتها الثانية، والتي أقيمت على شاطئ المغيرة في مدينة المرفأ، برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وبتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.

  • فارس خلف المزروعي يتوج الفائزات في منافسات السيدات (الاتحاد)
    فارس خلف المزروعي يتوج الفائزات في منافسات السيدات (الاتحاد)

وحضر التتويج عبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع باللجنة، وسعيد ياسر الخاجه من مؤسسة دلما مارين، وعدد من الصيادين والفرق المشاركة في البطولة وجمهور مهرجان الظفرة البحري.
وأسفرت النتائج في فئة الرجال عن فوز يوسف عبدالعزيز يوسف بالمركز الأول بوزن 44 كيلو و600 جرام، وجاء في المركز الثاني سلطان محمد أحمد المهيري من فريق الظفرة بوزن 41 كيلو و500 جرام، وحل ثالثاً هزاع محمد بن ربيع المهيري من فريق الطيار بوزن 38 كيلو و600 جرام، وفي المركز الرابع عيسى حمد سعيد المزروعي من فريق الغربي بوزن 37 كيلو و100 جرام، وفي المركز الخامس هلال سلطان محمد راشد القبيسي من فريق الظفرة بوزن 36 كيلو و700 جرام.

وفي فئة النساء فازت بالمركز الأول ماديسون بلاك من أستراليا بوزن 27 كيلو و900 جرام، وفي المركز الثاني سارة عبدالرحيم هلالي من فريق القناص بوزن 27 كيلو و700 جرام، وفي المركز الثالث سكينة راضوي سيد سجاد حسين بوزن 23 كيلو و500 جرام، المركز الرابع ليلى إبراهيم عبدالله أحمد الحمادي بوزن 22 كيلو و500 جرام، المركز الخامس لمياء علي الصيقل من فريق الناموس النسائي بوزن 21 كيلو و800 جرام.
وقال عبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع باللجنة، إن المحطة الثالثة من بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد للرجال والنساء شهدت إقبالاً من المشاركين والمشاركات، إذ سجل فيها نحو 444 مشاركاً ومشاركة، منهم 403 مشاركين في فئة الرجال، و41 مشاركة في فئة النساء، إذ مثلت هذه المشاركات الفرق والأفراد من مختلف مدن ومناطق دولة الإمارات ومن المواطنين والمقيمين والزوار، موجهاً التهنئة والتبريكات لجميع الفائزين والفائزات، متمنياً حظاً أوفر لبقية المتسابقين.

وأضاف المزروعي أن مهرجان الظفرة البحري يأتي بالتزامن مع المحطة الختامية من بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد للرجال والنساء، ضمن موسم صيد الكنعد في إمارة أبوظبي، التي تهدف إلى التعريف بسواحل وجزر منطقة الظفرة، وخلق فرصة أمام الهواة لممارسة رياضة صيد السمك التقليدي، وتنشيط ونشر هواية صيد الأسماك وإحياء روح التنافس بين هواة صيد الأسماك، والحفاظ على السلامة البحرية وتنظيم صيد الكنعد، إلى جانب الحفاظ على المسابقات التقليدية التراثية التي تعبر عن تراث الإمارات.
بدوره، وجه يوسف عبدالعزيز يوسف، الفائز بالمركز الأول رجال، الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، على رعايته ودعمه للبطولة التي تسهم في تشجيع الأفراد والفرق على ممارسة مهنة الصيد واستدامتها وفق طرق الصيد التقليدية باستخدام الصنارة، والتي عملت من خلال محطاتها الثلاث على نشر الوعي والاهتمام بالبيئة البحرية.

وقد خصصت بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد، المحطة الثالثة 20 جائزة لفئتي الرجال والنساء بقيمة 920 ألف درهم، إذ خصص لكل فئة 10 مراكز، ويحصل الفائز بالمركز الأول في كل فئة على مبلغ 120 ألف درهم، والمركز الثاني 80 ألف درهم، والمركز الثالث 60 ألف درهم، والمركز الرابع 50 ألف درهم، والمركز الخامس 40 ألف درهم، والسادس 30 ألف درهم، و20 ألف درهم لكل مركز من السابع ولغاية العاشر.
وتوجت اللجنة المنظمة للمهرجان الفائزين بالمراكز الأولى في بطولة كرة الطائرة الشاطئية، بحضور المقدم عتيق بطي المزروعي من مديرية شرطة الظفرة، وعبدالله أحمد الحمادي مشرف المسابقات الشاطئية، وخليفة محمد البلوشي من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.
وحصد فريق «الخطاف» لقب البطولة بعد حصوله على المركز الأول، وحل بالمركز الثاني فريق الخالدية، وفي المركز الثالث جاء فريق المرفأ.
وحصد فريق «الظفرة» لقب بطولة كرة القدم الشاطئية بعد حصوله على المركز الأول، وحل بالمركز الثاني فريق المرفأ، وفي المركز الثالث جاء فريق نعمة، وكانت البطولة قد شهدت مشاركة 12 فريقاً.