المنامة (وام)

حقق منتخب الجو جيتسو حصيلة تاريخية غير مسبوقة، خلال منافسات اليوم الأول في البطولة الآسيوية السادسة، التي انطلقت أمس في العاصمة البحرينية المنامة، متوجاً تفوقه بـ 10 ميداليات بواقع 5 ذهبيات، وفضية واحدة، و4 برونزيات.
فيما احتل المنتخب الأردني المركز الثاني بميدالية ذهبية وأخرى فضية، وجاء منتخب تايلاند في المركز الثالث بذهبية واحدة و3 برونزيات، والبحرين في المركز الرابع بواقع فضية وبرونزية.
حضر افتتاح البطولة الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، وبانايوتوس ثيودوربوليس رئيس الاتحاد الدولي، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو رئيس بعثة منتخبنا الوطني في البطولة، وفهد علي الشامسي الأمين العام للاتحادين الإماراتي والآسيوي، ورضا منفردي رئيس الاتحاد البحريني للجو جيتسو.

  • جو جيتسو الإمارات حقق الذهب في البحرين (الاتحاد)
    جو جيتسو الإمارات حقق الذهب في البحرين (الاتحاد)

وأحرز منتخبنا الميداليات الذهبية عبر بلقيس عبدالله في وزن 48 كجم للسيدات، ومريم العامري في وزن 70 كجم، وزايد الكثيري في وزن 56 كجم، ومحمد علي السويدي في وزن 69 كجم، وسعيد الكبيسي في وزن 85 كجم. وأحرز فيصل الكتبي الميدالية الفضية في وزن 85 كجم.
بينما جاءت البرونزيات عبر كل من شريفة النعماني في وزن 48 كجم، وذياب النعيمي في وزن 56 كجم، وفراج العولقي في وزن 69 كجم، وبشاير المطروشي في وزن 57 كجم.
وأجرى عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، اتصالاً بمحمد سالم الظاهري، هنأ خلاله اللاعبين واللاعبات على الإنجاز القاري الكبير، وطالب بقية اللاعبين واللاعبات الذين سيشاركون غداً بتحقيق المزيد من الإنجازات للحفاظ على اللقب الآسيوي، ولتحقيق حصيلة تاريخية غير مسبوقة لأي منتخب في قارة آسيا. 
وتوجه الهاشمي بالشكر والتقدير إلى مسؤولي الرياضة والاتحاد البحريني على حسن التنظيم، مؤكدا أن هذا ليس بجديد على الأشقاء في البحرين.

  • فيصل الكتبي حقق الميدالية الفضية لوزن 85 كجم (الاتحاد)
    فيصل الكتبي حقق الميدالية الفضية لوزن 85 كجم (الاتحاد)

من ناحيته أكد اليوناني بانايوتوس، على قوة البطولة فنياً، ونجاحها من الناحية التنظيمية، وعلى مستوى النتائج والنزالات، مع تقارب المستوى الفني بين اللاعبين، وقال: آسيا أصبحت القارة الأكثر تطوراً في العالم في الوقت الراهن في رياضة الجو جيتسو، نظراً لاستراتيجية الاتحاد القاري برئاسة عبدالمنعم الهاشمي، وكذلك لكثرة بطولاتها وسرعة انتشار اللعبة في مختلف الدول، وذلك بفضل أبوظبي كعاصمة عالمية للجو جيتسو قدمت الأنموذج الملهم لكل دول القارة.
من ناحيته أشاد محمد سالم الظاهري بأداء لاعبي ولاعبات منتخبنا في اليوم الأول من البطولة، مشيراً إلى أنها بداية مثالية، تعكس حسن الاستعداد للبطولة، وتجسد مدى التطور في أداء اللاعبين، خاصة في ظل مشاركة 24 دولة آسيوية في الحدث، بما يقرب من 400 لاعب ولاعبة، وحرص كل المصنفين على الحضور من أجل الاحتكاك، حيث أنها البطولة الرسمية الأخيرة للمنتخبات كافة قبل المشاركة في آسياد الصين سبتمبر المقبل.