منير رحومة (دبي)


يدشن شباب الأهلي مشوار سفراء الكرة الإماراتية في البطولة الآسيوية غداً «الخميس»، بملاقاة آهال تركمنستان ضمن منافسات المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا، حيث ينطلق حلم البحث عن اللقب القاري المفقود منذ 2003، بهدف تجديد العهد مع فرحة الصعود إلى منصة التتويج الآسيوية التي عاشها العين سابقاً، وتشريف كرتنا في البطولة القارية القوية. 

وتحتضن 4 مدن سعودية هي الرياض وجدة والدمام وبريدة، مباريات 5 مجموعات بدوري الأبطال لمنطقة غرب القارة لهذه السنة بنظام التجمع، من 7 إلى27 أبريل الجاري. 

وبالإضافة إلى شباب الأهلي، يشارك الجزيرة في البطولة ضمن المجموعة الثانية، ويبدأ مشواره بملاقاة القوة الجوية العراقية الجمعة، ويلعب الشارقة ضمن منافسات المجموعة الأولى، حيث يخوض قمة كروية و«ديربي خليجي» مثيراً الجمعة مع الهلال السعودي «حامل اللقب». 

وبعد وصول العين إلى نهائي دوري أبطال آسيا في 2005 و2016 وشباب الأهلي في 2015، يسعى سفراء الكرة الإماراتية لاستعادة صولاتهم وجولاتهم، والمنافسة بجيدة على اللقب القاري، خاصة أن إقامة الدور الأول بنظام التجمع يوفر الظروف المواتية، ويساعد على تفادي إرهاق السفر وضغط المباريات، وبالتالي تقديم عروض قوية تعكس حقيقة إمكانات أنديتنا.
وتعول الجماهير على انطلاقة ناجحة لفريق «الفرسان» أمام آهال تركمنستان، حتى يمنح دفعة معنوية قوية لبقية ممثلي الكرة الإماراتية لدخول أجواء البطولة الآسيوية بقوة، وتحقيق نتائج إيجابية تضمن العبور إلى الدور المقبل. 

ورغم تراجع نتائج شباب الأهلي في الدوري، وعدم تحقيق الفوز في أربع جولات متتالية، إلا أن امتلاك نخبة من اللاعبين أصحاب الخبرة والتجربة الدولية، وعودة بعض العناصر المتميزة مثل عمر عبد الرحمن، والأوزبكي عزيز جانييف، يسهم في تقديم عرض قوي، وانتزاع أولى انتصارات «الفرسان» في المشوار القاري.
ويذكر أن «الفرسان» شارك الموسم الماضي في البطولة الآسيوية، إلا أنه فشل في عبور دور المجموعات، بعد احتلاله المركز الثالث خلف استقلال دوسنيه والهلال السعودي.
ويحتل آهال تركمنستان الذي تأسس عام 1989، المركز الثاني في الدوري المحلي، بفارق 5 نقاط عن المتصدر، بعد خوض 14 جولة، وهو وصيف الدوري في بلاده للموسم الخامس على التوالي.

 

الخميس

باختاكور - سباهان أصفهان
فولاد خوزستان - الغرافة
الدحيل - التعاون
آهال تركمنستان - شباب الأهلي
السد - ناساف كارشي
استقلال دوشنيه - الريان 
مومباي سيتي - الشباب

 الجمعة


الجزيرة - القوة الجوية
الهلال - الشارقة
الوحدات - الفيصلي