ميلانو (أ ف ب) 

وصل الجناح الدولي الأرجنتيني أنخل دي ماريا إلى تورينو، وذلك تمهيداً للتوقيع مع يوفنتوس الإيطالي لمدة عام لاعباً حراً، بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.
ونشر يوفنتوس في حسابه على تويتر مقطع فيديو للطائرة الخاصة التي كانت تقل دي ماريا تحط في تورينو، حيث كان أحد مسؤولي نادي «السيدة العجوز» في استقبال ابن الـ34 عاماً.
وخضع دي ماريا للفحص الطبي الروتيني قبل توقيع العقد الذي يتقاضى بموجبه 7 ملايين يورو لموسم واحد وفق ما أفادت التقارير في إيطاليا.
وأمضى دي ماريا سبعة أعوام في سان جيرمان تُوج خلالها بكل من لقب الدوري الفرنسي وكأس فرنسا خمس مرات، إضافة لإحرازه كلاً من كأس الرابطة وكأس الأبطال المحليتين أربع مرات ووصوله الى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي عام 2020.
على صعيد الأرقام الشخصية، دخل اللاعب السابق لبنفيكا البرتغالي وريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي تاريخ سان جيرمان كأفضل مرر على الإطلاق مع 112 تمريرة حاسمة، مسجلاً 95 هدفاً في 295 مباراة ضمن جميع المسابقات.
وبعدما كان ركيزة لا غنى عنها في تشكيلة الفريق، وجد دي ماريا نفسه الموسم الماضي على مقاعد البدلاء بعد وصول مواطنه النجم ليونيل ميسي من برشلونة الإسباني.
ويبدو يوفنتوس مصمماً على استعادة لقب الدوري الإيطالي الذي تنازل عنه في الموسمين الماضيين لمصلحة الجارين إنتر وميلان توالياً، من خلال إجراء تعاقدات مؤثرة جداً هذا الصيف قد يكون أبرزها عودة لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا المرجح وصوله إلى تورينو تمهيداً للتوقيع مع فريقه الجديد-القديم.
كما يسعى يوفنتوس لضم لاعب وسط روما نيكولو زانيولو، فيما تشير التقارير الى أنه في طريقه لخسارة جهود قلب الدفاع الهولندي ماتَيّس دي ليخت الراغب شخصياً بالرحيل، مع ترجيح أن تكون وجهته بايرن ميونيخ الألماني في حال كان الأخير مستعداً لدفع بين 80 و85 مليون يورو للتعاقد معه.