رضا سليم (دبي)
نجحت شركة شباب الأهلي لكره القدم في التعاقد مع الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف (28 عاماً) لاعب الوسط، قادماً من النصر السعودي لمدة ثلاثة مواسم، وهي الصفقة التي سعى إليها «الفرسان» لعودة اللاعب من جديد، بعدما تألق في موسم 2020-2021 خلال فترة إعارته حيث لعب في 12 مباراة وسجل هدفين قبل أن يعود إلى نادي النصر في الموسم الماضي ولعب 1577 دقيقة خلال 26 مباراة وسجل هدفين.
كان الفرنسي رودي جارسيا مدرب النصر السعودي قد رفض فكرة التفريط في مشاريبوف أو أي لاعب من دون متابعته عن قرب في المعسكر الخارجي المنتظر إقامته في إسبانيا، إلا أنه عاد من جديد ووافق على رحيله.
وسبق للاعب الأوزبكي اللعب لفريق باختاكور على مدار 7 مواسم تخللها موسم واحد في نادي لوكومتيف طشقند وخاض خلال مسيرته 14673 دقيقة خلال 206 مباراة وسجل 34 هدفاً.
وجاء التعاقد مع ماشاريبوف بتوصية من البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب الفريق، الذي بدأ في ترتيب قلعة «الفرسان» من الداخل من خلال صفقات قوية تعيد شباب الأهلي إلى منصة البطولات، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن صفقات جديدة خلال الأيام المقبلة خاصة أن الإدارة لم تعلن عن أية صفقات جديدة باستثناء التجديد لكل من محمد مرزوق لمدة موسمين حتى عام 2024 ويوسف جابر لمدة موسم.
من ناحية أخرى يواصل الفريق تدريباته بإستاد راشد حتى موعد السفر إلى يوم 28 يوليو الجاري ويستمر المعسكر لمدة شهر يتخلله عدد من المباريات الودية قبل أن يعود مجدداً إلى الدولة لبدء المرحلة الثالثة والأخيرة من الإعداد للموسم الجديد.