معتصم عبدالله (دبي)


غابت نتيجة التعادل، في الجولة الثانية لـ «دوري الدرجة الأولى»، والتي أسدل عليها الستار، أمس الأحد، بعدما شهدت المباريات الثماني تسجيل 21 هدفاً، وتكررت نتيجة الفوز 1-0 في ثلاث مباريات، بتفوق سيتي على جلف أف سي، والإمارات أمام مضيفه العروبة، وفرسان هسبانيا على الفجيرة بذات النتيجة.
وفي بقية المباريات تغلب العربي على بينونة 3-1، والجزيرة الحمراء أمام مضيفه الذيد 3-0، ومصفوت على مسافي 2-1، ودبا الحصن أمام الرمس 3-2، ومسافي بتغلبه على الحمرية 2-1، فيما غاب فريق نادي حتا عن الجولة.
وجمعت المنافسة على صدارة ترتيب «الثنائي» الجزيرة الحمراء، بقيادة المدرب المواطن معتز عبدالله، وفريق العربي بقيادة المدرب المغربي بدر الدين الإدريسي، وحصد الفريقان 6 نقاط من مباراتين، وتميل كفة الأفضلية نسبياً للجزيرة الحمراء بفارق الأهداف، من فوزين على التوالي أمام مصفوت 2-1، والذيد 3-0، فيما تفوق العربي في الجولة الأولى على دبا الحصن 2-1، وفي الثانية أمام ضيفه بينونة 3-1.
وتساوى سيتي والإمارات، برصيد 4 نقاط لكل منهما، بعدما شهدت الجولة الثانية فوز «الصقور» في قمة «الهابطين» على حساب مضيفه العروبة، بهدف «البديل» عبدالله النعيمي، وكرر سيتي السيناريو ذاته، بفوزه على ضيفه جلف أف سي، بهدف «البديل» يحيى علي، في الوقت بدل الضائع من المباراة التي أقيمت على ملعب الذيد.
وشهدت الجولة الثانية الفوز الأول لثلاثة أندية، بتغلب فرسان هسبانيا على الفجيرة بهدف كايو ريبيرو، ودبا الحصن أمام مضيفه الرمس 3-2، ومصفوت على حساب التعاون 2-1، وبقيت في المقابل ثلاثة فرق من دون رصيد، من بينها حتا الغائب عن الجولة الثانية، والحمرية بخسارته أولى مبارياته أمام مسافي 1-2، وبينونة «المتذيل» بالخسارة الثانية على التوالي أمام العربي 1-3، بعد الأولى أمام الذيد بذات النتيجة.
وفرض العُماني فارس الجابري مهاجم العربي، أفضليته على نجومية الجولة، بعدما انفرد بصدارة هدافي الدوري برصيد 3 أهداف، وكان الجابري «24 عاماً» افتتح سجله التهديفي بثنائية في مباراة الجولة الأولى أمام دبا الحصن 2-1، قبل أن يسجل الهدف الأول لفريقه في مباراة الجولة الثانية بينونة 3-1.
ويخوض فارس موسمه الخامس على التوالي في الملاعب المحلية مع نادي العربي، بعدما بدأ مشواره مع الأخير لاعباً بفرق المراحل السنية فئة الشباب 2018- 2019، ليصل إلى قائمة الفريق الأول نهاية الموسم ذاته، ويشارك أساسياً في «دوري الهواة» على مدار المواسم الأربعة الماضية.

جمهور العربي «ملح المدرجات»

واصل جمهور العربي رسم أجمل المشاهد المستمرة منذ الموسم الماضي في دعم الفريق بالتشجيع المتواصل من المدرجات، وشهدت مواجهة العربي أمام ضيفه بينونة حضوراً مقدراً لأنصار «أصحاب الأرض»، ويسهمون في الفوز المستحق للفريق الذي يشارك الجزيرة الحمراء صدارة الترتيب بنهاية الجولة الثانية.


نتائج الجولة الثانية


سيتي - جلف أف سي 1-0
العروبة - الإمارات 0-1
فرسان هسبانيا - الفجيرة 1-0
العربي - بينونة 3-1
الذيد - الجزيرة الحمراء 0-3
التعاون - مصفوت 1-2
الرمس - دبا الحصن 2- 3
مسافي - الحمرية 2-1

ترتيب الصدارة


1- الجزيرة الحمراء «6 نقاط»
2- العربي «6 نقاط»
3- سيتي «4 نقاط»
4- الإمارات «4 نقاط»